نصائح للشعر

أفضل الطرق للعناية بالشعر في فصل الشتاء


مع قدوم فصل الشتاء والأيام الثلجية الباردة والرياح الجافة يتطلب الشعر العناية المضاعفة من اجل المحافظة عليه وتجنب التساقط والتقصف والجفاف، لذلك يجب عليكي يا عزيزتي الأنثى إتباع مجموعة من النصائح والإرشادات التي تساهم في الحفاظ على شعرك أمنا ولامعا، فبطبيعة الحال الشعر يختلف من شخص إلى أخرولكن توجد نصائح وإرشادات تجمع بينهم يمكن تعميمها على جميع أنواع الشعر مهما كان نوعه.

فيما يلي سوف نتطرق لأفضل وأهم النصائح والإرشادات للعناية بالشعر

  • ماسكات الشعر: شيء لابد منه للحفاظ على تغذية الشعر والفورة وخصوصا في أجواء الشتاء الباردة من أجل الاحتفاظ برطوبة الشعر وصحته طوال فترة الشتاء.
  • قص الشعر: من المستحب قص أطراف الشعر على الأقل مره في الشهر، حيث يمنح شعرك جمالا وطولا وصحة بدون أطراف متصفة.
  • تجنب غسل الشعر يوميا: في فصل الشتاء يفضل تقليل عدد مرات غسل الشعر، حيث يجب أن تكون مره أو مرتين في الأسبوع “اغسلي شعرك فقط عندما يتسخ ” لان الغسل الكثير والمستمر يجعل الشعر والفورة عرضة للجفاف والتقصف.
  • تجنب استخدام الماء الساخن: حيث يساهم الماء الساخن في تدمير الشعر وجعليه جاف وعديم اللمعان لذلك يجب تجنبه نهائيا واغسلي شعرك دائما بماء بارد أو دافئ ، وحافظي على ترطيبه بشكل مستمر بالسيرم أو الكريم الذي يناسب نوع شعرك.
  • تجنب استخدام الأدوات تصفيف الشعر: من أفضل تسريحات فصل الشتاء هي ذيل حصان أو كعكة فضفاضة التي لا تحتاج استخدام أجهزة التصفيف، كما يجب تجنب نهائيا شد الشعر عند استخدام التسريحات المختلفة للشعر لان ذلك يساهم بنسبة كبيرة في تساقط الشعر.
  • تجنب صبغات الشعر والبروتين: يفضل في فصل الشتاء البقاء على الألوان الداكنة للشعر عكس ألوان الصيف، فكثرة استخدام المواد الكيمائية يدمر الشعر خصوصا مع جفاف الشعر الذي لا مفره منه في فصل الشتاء.
  • تغطية الشعر: مثل ما تحمي جسمك من برد الشتاء يجب حماية شعرك أيضا فهو تماما مثل جسمك حيث يحتاج لتغطيته بقبعة أو وشاح عند الخروج من المنزل.
  • لشعر صحي ولامع يجيب إتباع نظام غذائي صحي متوازن خصوصا في فصل الشتاء، لذلك يجب الإكثار من أكل المكسرات والخضروات والفواكه والبروتين الموجودة في الغذاء كل ذلك من اجل تقوية الشعر ومنع تقصف أطراف هو تساقطه،”الشعر السليم في التغذية السليمة”.
  • الترطيب المستمر: يساهم فصل الشتاء في جعل الشعر مجعدا وجافا نظرا للهواء البارد الذي يتعرض له لذلك يعتبر الترطيب الخيار الأفضل والأمثل لجعل الشعر لامعا لفترة طويلة مع إبقائه بعيد عن الجفاف.
  • الإكثار من شرب الماء: إذا غاب الماء غابت الحياة، خلال فصل الشتاء هناك الكثير من الناس تقلل من شرب الماء نطرأ لبرودة الجو، حيث يؤثر ذلك على فروة الرأس الجافة ويؤدي إلى ظهور القشرة وخشونة الشعر وفقدان لمعانه، فالماء شيء لابد منه عندما يتعلق الأمر بصحة جمال الشعر والبشرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى