منتج تحت المجهر

الطريقة الصحيحة الإزالة الشعر

يعتبر الشعر من أكبر المشاكل التي تثير القلق بين الجميع، فهي واحدة من المشاكل التي لا مفر منها وخاصة عندا النساء، توجد طرق كثيرة ومتنوعة لإزالة الشعر من الجسم، وهل توجد امرأة لا تحبذ أن يكون جسمها ناعم وبدون شعر؟ هذا الشيء من عقود كثيرة والنساء تقوم به إنطلقن بطرق تقليديه وصولاً لأكثر الطرق احترافية في وقتنا الحالي. أنا اليوم لا أعمم على طريقه معينه أنها الأفضل، ولكن يعتبر الليزر حالياً هو أفضل تقنيه لإزالة الشعر بناءا على دراسات كثيرة ومتنوعة.

توجد طرق كثيرو متعددة لإزالة الشعر من الجسم ” الحلاوة للواكس والخيط والكريمات ووصولاً لليزر”، حاليا أنا ليس لدي مشكله مع أي طريقه وخصوصاً إذا كانت صحابتها مرتاحة عليها ماعدا الكريمات، يحث تعتبر كريمات إزالة الشعر مؤذيه جداً للجلد لأنها مكون كيمائي يوضع على كل الجلد ويحرق الشعر، هل تتوقعين أنه لن يضر الجلد؟؟ أكيد أضراره كثيرة وكبيرة جدا، بدايتها تصبغات ومشاكل جماليه، فكثير من الأطباء يحذرون من استخدام هذه الكريمات لذلك يجب الابتعاد عنها تماماً قدر المستطاع. الحلاوة والواكس والخيط ، كلها طرق بدائيه وتوجد من منهم يستخدمها لحد الآن لأسبابهم الخاصة ولا توجد لدي مشكله إذا هذا الشيء مناسب لكي ومرتاحة معها.

حالياً الليزر يعتبر أفضل تقنيه تستخدم لإزالة الشعر من الجسم لأنه يخفف من الشعرة ويمنع ظهوره على المدى البعيد مع الاستمرار ولكي الحرية في الاختيار المناسب باستخدام ليزر منزلي أو مواعيد العيادة.

 

توجد مجموعة من النقاط مهمة ومفيدة يجب التقيد بها عند إزالة الشعر من الجسم

  • يجب تقشير البشرة قبل إزالة الشعر من الجسم لان التقشير يساعد على التخلص من الشوائب والبثور السوداء الموجودة في البشرة وكذلك تخلص من الجلد الجاف الميت، ولأهم عندا التقشير تنفتح المسام وبالتالي يسهل عليك انتزاع الشعر.
  • بعد إزالة الشعر بأي طريقه كانت استخدمي مرهم فيسكورت أو الكا على بعض المناطق في الجسم التي ممكن أن تتحسس أو تتهيج، مثل الكتفين أو الظهر من فوق ، الأفخاذ من الجانبين ، وراء الركبة والمناطق الحساسة، نقط بسيطة فقط و توزع على كل المنطقة والنتيجة يا بنات جميلة جدا سوف تلاحظين فرق كبير جدا.
  • أفضل كثير بعد إزالة الشعر بـ 5 أيام أو 7 أيام القيام بحمام مغربي ، لان نتيجة الحمام المغربي تكون أفضل عندما يكون موجود شعر في الجسم والحمام مغربي من أفضل الطرق للتوحيد لون الجسم وإزالة الشعر تحت الجلد والحبوب و التصبغات. 
  • الأهم والأهم الترطيب قبل إزالة الشعر بساعات لمنع التهاب البشرة، والترطيب المستمر بعد إزالة الشعر وبشكل عام لا تحلمين يا عزيزتي بجسم ناعم وموحد وذو نضاره وحياه إذا لم تهتمي بالترطيب بشكل مستمر ويومي “سوف تلاحظين فرق كبير بإستخدام الترطيب”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى