تغذية الشعر

بروتين الشعر الطبيعي لتنعيم وترطيب من أول استخدام

تميل صاحبات الشعر المجعد أو الشعر المموج المنكوش أو الشعر الكيرلي دوما لاستخدام أجهزة التصفيف أو الكرتين من اجل تمليس الشعر والحصول على شعر ناعم وطويل ذو مظهر جميل، ولكن الاستمرار في ذلك سوف يتسبب في تدمير الشعر نهائيا، فالحل الوحيد والمفيد لذلك هو استخدام بروتين طبيعي الذي يساهم في فرد الشعر وتنعيمه والحصول على مظهر أكثر استقامة.

بروتين طبيعي لتنعيم وترطيب الشعر من أول استخدام

“يستخدم هذا البروتين من مرة إلى مرتين في الأسبوع

مكونات بروتين الشعر: رز+ ماء + زيت سمسم أو جوز الهند + حليب جوز الهند.

نضع ملعقتين رز مع نص كوب ماء على النار لمدة دقائق فقط حتى يستوي ” لا تتركي الرز يجف كثير”، ثم نقوم بوضعه في الخلاط حتى يصبح قومه ناعم، ونضيف له ملعقة زيت سمسم أو زيت جوز الهند، بالإضافة لأربع ملاعق من حليب جوز الهند.

يوزع البروتين الطبيعي على الشعر من الجذور إلى الأطراف ثم نقوم بتغطيته بكيس بلاستيك ويترك لمدة ساعة ونص، وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالطريقة الصحيحة والمعتادة. 

وكبديل لهذا البروتين الطبيعي يمكن استخدام الخلطة التالية:

المكونات : بذور الكتان + مايونيز + زيت جوز الهند 

أجمعوا الكثير من العلماء على أن بذور الكتان لها مفعول سحري في علاجها للشعر، حيث تعمل على تطويل الشعر وزيادة كثافته خلال شهر واحد فقط ، كما تمنع تساقط الشعر وتعطي الشعر لمعانا وقوة ، وتحفز بصيلات الشعر وتحميه من الصلع وتعمل على تنعيمه كما تحمي بذور الكتان الشعر من التقصف والجفاف.

طريقة استعمال بروتين بذور الكتان: إضافة ملعقتين من بذور الكتان في إناء مع كأسين من الماء ” كمية الماء وبذور الكتان تختلف على حسب طول الشعر”، ثم نضعها على النار لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك نقوم بتصفية بذور الكتان من الماء، ونضيف ملعقة كبيرة من المايوتيز وزيت جوز الهند للماء المستخلص من بذور الكتان، ونضعها على الشعر من الجذور حتى الأطراف ولمدة ساعتين تقريبا.

تعمل هذه الخلطة على تنعيم الشعر وتقضي على نفشته وتعالج التساقط وتكثف الشعر، ولكن يجب الاستمرار عليها من اجل الحصول على نتائج أفضل. 

 

ملاحظة: يعتبر فك تشابك الشعر الكيرلي وخصوصا إذا كان طويلا من الخطوات المهمة في روتين العناية بالشعر، لذلك احرصي على عدم فكه وتمشيطه وهو جاف لأن هذا يؤدي إلى تلفه، لذلك حاولي أن تستخدمي بلسم على الشعر ومرري أصابعك خلاله من أجل فك التشابك، أما إذا كان التشابك شديد استخدمي المشط بدلا من الأصابع واحرصي على فكيه من نهاية الشعر حتى الأعلى وصولا إلى الجذور، تعتبر هذه الطريقة فعالة ولطيفة في فك الشعر، لكنها تأخذ وقتا طويلا، لذلك خذي وقتك ولا تستعجلي واحرصي على القيام بذلك برفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى