منتج تحت المجهر

تجربتي في استخدام الليزر من أجل إزالة الشعر

يعتبر الليزر عبارة عن جهاز يقوم بتسليط أشعته على بصيلات الشعر التي تقوم بدورها بامتصاص الأشعة وإضعاف جذور الشعرة، وتكون نتائجه جيدة لأصحاب البشرة البيضاء ذوات الشعر الأسود السميك، لذلك موضوع اليوم سوف يكون عن تجربتي الخاصة في استخدام الليز المنزلي وليزر العيادات من أجل ازالة الشعر فقبل استخدام الليزر يجب التأكد من عدم وجود مشاكل في الهرمونات، وعدم تناول حبوب منع الحمل على اقل لمدة شهر، مع انعدام حساسية البشرة،لذلك فإن عدد جلسات الليزر تحدد حسب طبيعة الشعر بالجسم، ولكن في الأغلب يحتاج الجسم لحوالي 6 جلسات تقريبا.

قبل جلسة الليزر 

  • قبل القيام بجلسة الليزر يجب التوقف عن نتف الشعر لمدة شهر أو شهرين ” في هذه الفترة تتم ازالة الشعر عن طريق الشفرة فقط” يحب الترطيب بعد ازالة الشعر”.
  • ازالة الشعرتكون بالشفرة قبل جلسة الليزر بيوم أو يومين.
  • استعمال واقي الشمس في حال التعرض لأشعة الشمس.
  • تجنب تقشير البشرة أو القيام بحمام مغربي قبل شهر من جلسة الليزر.
  • أماكن الشعر الوبري لا تقتربي منها، الدكتورة هي المسؤلة التي تحدد سماكة الشعر.

بعد جلسة الليزر

الجلسة الأولة كانت موفقة جدا بالنسبة لي لعدم وجود ألم “مجرد لسعة بسيطة مدتها ثانية”  ولكن كان احمرار بسيط تقريبا لمدة ساعتين فقط.

  • بعد أول جلسة  يجب استخدام  كريم مخصص من اجل تجنب الحروق أو تهيج البشرة ” الدكتورة هي التي تحدد هذه الكريم”
  • في حال وجود احمرار لمدة طويلة يفضل استخدام مكعبات الثلج وتمرريها على المناطق الحمراء.
  • يجب إتباع نصائح وإرشادات المقدمة من طرف الدكتورة حسب طبيعة ونوع بشرتك والشعر الموجود فيها.
  • بعد عشرة أيام من جلسة الليزر الأولة يجب عمل جلسة رتوش  من أجل التأكد  من وصول أشعة الليزر لكل الشعيرات الموجودة ” يجب عدم إهمال جلسة الرتوش” .

في بعض الأحيان وبالرغم من إتباع النصائح والإرشادات إلا أنها تظهر بعض الأعراض ناتجة عن: عدم ترطيب الجسم يوميا أو الخروج في الشمس بدون واقي أو نتيجة تناول حبوب منع الحمل أو ان بشرتك حساسة جدا.

تجربتي مع الليزر المنزلي

قبل القيام بالليزر المنزلي قمت بعمل جلستين بالعيادة، ولكن مع الحجر الصحي لم أستطيع الاستمرار في جلسات العيادة، لذلك قمت بتجربة الليزر المنزلي ، فكانت نتائجه أكثر من رائعة.

كان الجهاز يحتوي على أربع رؤوس، واحدة للوجه، والأخر للإبطين، والثالثة للبكيني،أما الأخيرة كانت للجسم، بالإضافة لاحتوائه على خيار مستشعر لون البشرة، فكلما كانت البشرة افتح كلما اختار الجهاز درجة أعلي.

في البداية ضعي الجهاز فوق بشرتك على شكل زاوية قائمة واضغطي على زر التشغيل، واتركيه على بشرتك لمدة ثانيتين، سوف تلاحظين ألم بسيط مجرد لسعة فقط عندما يضيء الجهاز لذلك تجنبي رفعه إلا بعد الثانيتين، ولكن في حال وجود ألم غير محتمل ممكن أن تستخدمي مربعات الثلج قبل استخدام الليزر فكلما خف نمو الشعر كلما خف الألم حتى يختفي في جلسة الليزر الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى