خلطات طبيعية للشعر

طريقة تقشير فروه الرأس

تعتبر القشرة وتساقط الشعر من أكبر المشاكل التي تثير القلق بين الجميع وخاصة البنات، لذلك موضوع اليوم جداً مهم وضروري لأنه سوف يكون عن تقشير فروه الرأس وفوائدها.

التقشير يجعل الرأس يتنفس ويرجع له الحياة وفي نفس الوقت يقوي ويكثف الشعر ويخفف من تساقطه بدرجة كبيرة، حيث يقضي على الرواسب والقشور والأوساخ المتراكمة، لأن الشامبو لا يقوم بالتنظيف العميق للفروه، لذلك يجب التخلص من الزيوت وبقايا الماسكات، ولا يتم ذلك إلا عن طريق التقشير.

طرق تقشير فروه الرأس كثيرة ومتعددة ،واليوم سوف أقدم لكم مجموعة من أفضل الوصفات التي قمت بتجريبها شخصيا، لذلك فأول شيء يجب تبليل الشعر بالماء قبل عمل خلطات التقشير.

فيما يلي مكونات الخلطات لتقشير فروه الرأس والوقاية من مشاكل الشعر والقشرة

الخلطة الأولى : ( شامبو + سكر+ قهوة+ زيت جوز الهند)

الخلطة الثانية : ( ملح +زيت جوز الهند +   سكر )

الخلطة الثالثة : (زيت زيتون +سكر بني )

 

الخلطة الرابعة خاصة بالشعر الدهني : (سكر  + زيوت الشعر + ليمون )

يجب خلط المكونات مع بعضها البعض، ثم تقومي بتدليك لكامل الرأس وعمل مساج بشكل دائري وبالذات للفروه، فكل ما كانت مدة المساج أطول كلما كانت النتيجة أفضل، وبعدها يجب غسل الشعر بالشامبو والماء البارد لسد المسامات، وبعد ذلك يجب القيام بتمشيط الشعر وظفريه وعندما يجف يجب فكه، سوف تلاحظين حيوية أكثر من قبل، ويصبح شعرك يستجيب للزيوت والترطيب بشكل كبير، لذلك احرصي على تمشيط شعرك للتفادي التعقيد والتساقط والقشرة.

أما الخلطة الخامسة للقشرة والرائحة الغير مستحبة للشعر: الخل الأبيض مخفف بالماء يوضع على الفروة قبل الغسل  ويترك حوالي ربع ساعة أو ساعة مع عمل مساج للفروة، كما يمكن القيام بهذه الخلطة بعد غسل الشعر أيضا.

ديتوكس فروة الرأس | العلاج الذي نتجاهله غالباً | CIIN Magazine

الخلطة الأخيرة فهي تساعد في حل مشاكل فروة الرأس منها الالتهابات والأكزيما والفطريات والقشرة والثعلبة والحكة وتلف بصيلات الشعر ويرطب فروة الرأس، فأساس الشعر الجميل” فروة رأس صحية ونظيفة خاليه من جميع المشاكل”

مكونات الخلطة: (3ملاعق جل الصبار+ملعقة صغيرة كركم +4 /3 قطرات زيت شجرة الشاي + 4/3 قطرات زيت النعناع).

 نأخذ كميه بسيطة وندلك فيها فروة الرأس، يجيب لف الشعر بكيس بلاستيك ويترك من ساعة إلى ساعة ونصف ثم يغسل بالشامبو.بما أن القشرة تنتقل بالعدوى لذلك يجب الحرص على تعقيم أدوات تصفيف الشعر من أجل التخلص من بقايا القشرة الموجودة فيها، عن طريق غسل جميع أدوات تصفيف الشعر بالماء المغلي وخل التفاح أو الخل الأبيض ” الماء المغلي يقضي على بقايا الكريمات والدهون” لمدة دقيقة أو دقيقتين حسب درجة الحرارة التي تتحملها أدوات التصفيف، ثم تركها حتى تجف، هذه العميلة يجب القيام بها على الأقل مرة في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى