تغذية الشعر

فوائد زيت الأرغان للشعر الجاف والملون


يعتبر زيت الأرغان من الزيوت الطبيعية المشهورة خاصة في بلده الأصلي المغرب لما له من فوائد عديدة صحية وجمالية، حيث يمكن استخدام الزيت المستخرج من جوز الأرغان على الجلد لعلاج الالتهابات الطفيفة ولدغات الحشرات ، كما يمكن أيضًا تناوله كزيت يعزز الصحة العامة من جهة، و من جهة أخرى يستخدم ايضا كعلاج و سبيل للعناية بالبشرة و الشعر ، فنرى الكثير من العلامات التجارية المختصة في مجال العناية تدمج هذا الزيت في منتجاتها فنجد إقبالا كبيرا جدا من الزبائن خاصة لاعتباره بديلا طبيعيا يغنيهم عن كل المنتجات المليئة بالمواد الكيميائية المضرة للشعر والبشرة.

فوائد زيت الأرغان للشعر | فوائد زيت الأرغان أوما يسمى بالذهب… | Flickr

و نظرا لكونه غني بالاحماض الدهنية فإنه يعد علاجا ممتازا التكييف الشعر، فبعض القطرات منه تكفي لتحقيق الإستفادة القصوى حيث يمكن استعماله بعدة طرق مختلفة :

  • من اكثر الطرق شيوعا هي استخدامه كبلسم ، حيث يسفيد أغلب الناس من استخدامه كلامي بعد غسل الشعر بالشامبو لإعتباره مغذي لفروة الرأس بعد تجريدها من الاوساخ.
  • واذا اردتي الحصول على شعرا رطبا و لامعا بالطريقة الامثل، مايجب عليكي فعله هو وضع بعض قطرات من الزيت على راحة يديك ثم تمريرها بعناية على شعرك ، بدءا بالاطراف و بعدها يمكن ترك الشعر يجف طبيعيا او باستخدام مجفف حيث يساعد الويت على حماية الشعر من الحرارة .
  • كما يمكن ايضا مزجه في المكيف واستخدامه بالطريقة العادية ثم غسله بعد بضع دقائق، تعتبر طريقة فعالة في حال ما صبغت شعرك او عرضته لحرارة عالية.
  • يمكن أيضًا استخدام هذا المنتج كعلاج بالزيت الساخن ، وهو موصى به بشكل خاص للشعر الجاف والمعالج بالألوان كل أسبوعين أو نحو ذلك. وذلك عبر تسخين ملعقة صغيرة من الزيت ثم تدليكها في فروة الرأس.يمكنك تمرير الزيت على أطوال الشعر بحيث يتم تغطية الشعر بالكامل،و بعد ذلك غسلها بالماء الدافئ أو ترك زيت الأرغان في شعرك طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

يوصى بهذا فقط للشعر الجاف والشعر الملون ، لأن أنواع الشعر الأخرى قد تجد هذا العلاج غنيًا جدًا لأغراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى