نصائح للشعر

قبل شراء الشامبو تأكدي من الابتعاد عن هذه المكونات 6 الضارة

مجموعة من المكونات الضارة الموجودة في الشامبو

سوف أقدم لكم قائمة مختصرة من ستة مكونات ضارة توجد بشكل شائع في الشامبو والتي من المفترض أن تجعل شعرك يبدو “جيدًا” ولكن في الواقع تضر به على المدى الطويل:

  1. SLS (كبريتات لوريل الصوديوم):هل تحب الشامبو الرغوي؟ إنها SLS المسؤولة عن كل تلك الرغوة، قد يبدو الأمر رائعًا أو حتى مفيدًا ، لكن الرغوة التي تنتجها تعتمد في الواقع على مواد كيميائية، يمكن أن يزيل الزيوت العطرية من شعرك وبالتالي يجعل الشعر غير صحي.
  2. الألوان الاصطناعية: قد يكون من المنطقي أن يأخذ الشامبو المعطر أو المنقوع برائحة الحمضيات لونًا مصفرًا، لكن وجود صبغة لا يفعل شيئًا حقًا، إنها مجرد وسيلة للتحايل على التسويق ومع ذلك ، فإن ما يفعله هو تعريض شعرك للألوان الاصطناعية المغطاة بأصباغ ملونة، يمكن أن يسبب ذلك تهيج فروة الرأس وحساسية الجلد.
  3. العطور الاصطناعية: على عكس شامبو الشعر الطبيعي ، يمكن أن تكون العطور الاصطناعية أي مزيج من أكثر من ثلاثة آلاف نوع مختلف من المواد الكيميائية المستخدمة لإنتاج الرائحة المرغوبة، قد يسبب أي نوع من التوليفات تهيجًا أو مشاكل في فروة الرأس.
  4. دايميثيكون: يمنحك هذا البوليمر الصناعي مظهرًا ناعمًا كالحرير يجعل من السهل تمشيط الشعر المتشابك، لكن كل هذا الطلاء عبارة عن مادة مضافة كيميائية لا تسبب تهيجًا فحسب، بل تؤدي أيضًا إلى تفاقم حب الشباب، لأنها يمكن أن تسد المسام، جميع صانعي شامبو المكونات الطبيعية (حتى منظفات الوجه الطبيعية للبشرة الحساسة يعرفون مدى ضرر ثنائي الميثيكون على البشرة).
  5. البارابين: ما يجعل الشامبو طويل الأمد مفيد للشركة المصنعة ولكنه سيء للمستخدم، البارابين هو المسؤول عن إعطاء الشامبو فترة أطول في الحياة ، ولكن له أيضًا طبيعة سامة، بصرف النظر عن أي شكل من أشكال تهيج التلامس ، يمكن لهذا المكون الضار أن يخل بالتوازن الهرموني ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر (من بين أمور أخرى).
  6.  كلوريد الصوديوم: يعرف هذا المكون أيضا باسم ملح الطعام، ويمنح الشامبو قواما كثيفا يجعل من السهل توزيعه على رأس شعرك بالكامل، قد تشعر أنك تحصل على المزيد من الفوائد مقابل ربحك، لأن القليل من المنتج يقطع شوطًا طويلا، ولكن في الواقع ، فإن دهن كل هذا الملح على شعرك يمكن أن يحفز الجفاف وظهور حكة في فروة الرأس، يعد هذا أيضا سيئا بشكل خاص للأشخاص الذين يخضعون لعلاجات كيراتين الشعر، لأن كلوريد الصوديوم سيقضي على الأثار الجيدة للعلاج المكلف نوعا ما.

تكثيف الشعر الخفيف بطريقة تدليك و مساج السعوديات - مجلة هي

خلاصة القول ، من المفيد أن نكون يقظين من خلال معرفة ما يجري في المنتجات التي نضعها على أجسادنا”في هذه الحالة  الشعر”. قد تستمتع بما يسمى “الفوائد” قصيرة المدى للشامبو المحمّل بهذه المواد الكيميائية (رائحته لطيفة ، تتراكم بسهولة ، تجعل الشعر لامعًا ، وما إلى ذلك) ولكن على المدى الطويل ، يجب ألا تتفاجأ برؤية ذلك ، على الرغم من كل ذلك غسل الشعر بالشامبو ، لا يزال شعرك جافًا وتالفًا وغير صحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى