خلطات طبيعية للشعر

كنز من أجل معالجة الشيب نهائيا وللابد

إن أعراض الشيخوخة أمر لا مفر منه عند الجميع، فمن ابرز أعراضها الشيب، ففي طبيعة الحال يظهر الشيب عند بلوغ الإنسان 35 سنه ومع التقدم في السن، يظهر المزيد من الشيب حتى يتحول كل الشعر إلى اللون الأبيض عند 55 سنه تماما. 

من أبرز أسباب ظهور الشيب

  • في بعض الحالات الوراثية يظهر الشيب مبكر، وعادة يكون نتيجة توقف بصيلات الشعر عن إنتاج الصبغة الملونة للشعر وخروج الصبغة البيضاء بدلا منها، لذلك فالحل الوحيد لتخلص منه هو استخدام الصبغات الكيمائية المختلفة التي تتسبب في تلف ودمار الشعر .
  • السبب الأول والأكثر وضوحا لظهور الشيب هو التقدم في السن”علامة من علامات الشيخوخة” نظرا للتغيرات الجسدية التي يمر بها الإنسان.
  • يساهم الإجهاد المفرط في تعطيل خلايا فروة الرأس مما يؤدي لظهور الشيب،
  • يلعب النظام الغذائي دورا كبيرة في ظهور المبكر للشيب لان فيتامين B هو المسؤول عن صبغة لون الشعر الصحية،
  • إن الاختلال في الغدة الدرقية يعد عامل من عوامل ظهور الشيب. فلذلك تعددت و تنوعت الأساليب للقضاء على الشيب، إلا أنها تبقى كلها مضرة للشعر ولا توجد أحسن من استخدام الخلطات الطبيعية “إذا لن تفيدك لن تضرك”

فيما يلي سوف أقدم لكي خلطة بمثابة كنز لمعالجة وإزالة الشيب نهائيا وللأبد وتمنع الشعر من التساقط.

هذه الخلطة تساهم في نمو الشعر بغزارة ودون توقف وبدون تساقط ونتائجها رائعة جدا جدا، ومن أول استخدام سوف تلاحظين الفرق، ومع المداومة عليها سوف تقضي على الشيب بصفة نهائيا ودائمة.

كيفية زيادة الميلانين في الشعر بشكل طبيعي

مكونات الخلطة المعالجة للشيب

 (قشور البصل، ملعقة سالميا ” الميرمية “، ملعقة إكليل الجبل، ملعقة الحبة السوداء، بذور اللفت) 

هذه الخلطة تساهم في نمو الشعر بغزارة ودون توقف وبدون تساقط ونتائجها رائعة جدا جدا، ومن أول استخدام سوف تلاحظين الفرق، ومع المداومة عليها سوف تقضي على الشيب بصفة نهائيا ودائمة.

نستعمل قشور البصل بدلا من البصل لتجنب الرائحة المزعجة التي يسببها البصل للشعر، وكذلك لاحتوائها على مادة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر فغيابها يسبب ظهور الشيب.

 السالميا: تساهم السالميا في زيادة كثافة الشعر وقوة بصيلاته وتغذيته بجميع العناصر المهمة وتعالج مشاكل القشرة، كما تحد من تساقط الشعر وتعزز لونه وتغير الشعر الأبيض وتجعله صحيا ولامعا، كما أن السالميا مفيدة أيضا لألم الدورة الشهرية، وتعمل على تعديل الهرمونات، كما تخفف من الإرهاق والقلق خاصة عندا كبار السن. 

الحبة السوداء وإكليل الجبل: مفيدان جدا للشعر حيث تجعله صحيا وبراقا.

بذور اللفت: تحفز على إفراز مادة الميلانين وتعمل على صبغ الشعر الأبيض.

طريقة الاستعمال: نضع جميع المكونات في وعاء ونضيف له ماء مغلي يجب أن يكون الماء مغلي جيدا للتجنب وضع الخليط على النار حتى لا تذهب فوائد المكونات وللاستفادة الكاملة منها، يترك المكون يوم كامل ثم نستعمله على الشعر لمدة ساعتين ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

نتائج هذه الخلطة مبهرة من أول استعمال، لكن يجب الإستمرار عليها من أجل القضاء نهائيا على الشعر الأبيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى